مشروع انشاء برلمان أشـوري

ندعو هنا جميع الآشـوريين بأن يشاركو في مشروع انشاء برلمان آشـور في المنفى. يجب على طالب المشاركه بأن لا يكون له ارتباط بحزب او حركه سياسيه. كما يجب ان يكون مؤمن بانتمائه القومي الأشـوري ايماناً اعمى. و بتراثه و تأريخه و لغته الآشـوريه.

٢٠١١-٠٦-١٢

الآشوري الجديد : قصيدة الشاعر الآشوري نينوس آحو



الآشوري الجديد ATOURAYA KHATA

قصيدة الشاعر الآشوري نينوس آحو

ترجمها عن الآشورية الكاتب آشور كيواركيس
03-01-2010

من قلب النار
من عمق الأعماق
من تحت الصخر ومن جـَــلّ الجبل
من كلمات غيومك أيتها السماء
الآشوري الجديد قد وُلد

من ثقل آلاف السنين
من الجوع والعطش والعَوَز
 من أكاذيب التاريخ
من تجـّـار القضية والأمة
قد تخلـّـص اليوم

لناكري الحقوق
لظالمي كل الأمم
الذين سلامهم رصاص وقنابل
لديه المزيد
وإن سألته من أين أنت ومن أية طائفة

سيجيبك بصدق
لا تياري ولا تخومي
لا من السهل ولا من الجبل
لا يعقوبي ولا كلداني ولا نسطوري ولا معمداني
ويقول لك بصوت عالي
أنا آشوري

لا يهمّه كيف يعيش وماذا يلبس وأين يموت
فبعده سيأتي رجالٌ يتسلحون ويقولون الحقيقة
قلبه بيده وكتابه معه
يدور ويعظ
بوجود آشور وكيان آشور

بالقوة بالدم وبإسم آشور يقول
أنا ولدت قبل أن تولد الأرض والشمس
انا وُجدت قبل الزمان
لا موت لي ولا مساء
أنا نجم آشور المضيء
في سماء ما بين النهرين

أنا الإله آشور
أتحكم بدورة الأجيال
أنا مصباح ينير شعوب العالم
هل صحيح أنني غير موجود اليوم ؟
وأنني أتلاشى شيئا فشيئاً ؟

لا وألف لا
آشور تبقى والزمان يصمت
آشور تبقى والبرج يعلو
آشور تبقى والتاريخ يسجد
آشور تبقى ولا تسقط


المصدرhttp://www.assyrian4all.net/akhne/index.php?topic=15987.0

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق