مشروع انشاء برلمان أشـوري

ندعو هنا جميع الآشـوريين بأن يشاركو في مشروع انشاء برلمان آشـور في المنفى. يجب على طالب المشاركه بأن لا يكون له ارتباط بحزب او حركه سياسيه. كما يجب ان يكون مؤمن بانتمائه القومي الأشـوري ايماناً اعمى. و بتراثه و تأريخه و لغته الآشـوريه.

٢٠١١-١٢-٢٣

مهازل الحزيبات المحسوبه على الامه الآشـوريه


 اقامت منظمة استوكهولم للحركة الديمقراطية الآشورية يوم الأحد المصادف 20 نيسان 2008 وعلى قاعة نادي آشور الثقافي في استوكهولم حفلا خطابيا بمناسبة الذكرى 29 لميلاد زوعا وتخلل الاحتفال مجموعة من الكلمات والبرقيات وقصائد واغان قومية تمحورت حول نضال شعبنا الكلدوآشوري السرياني ونضال الحركة الديمقراطية الآشورية.
بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء شعبنا وشهداء الحركة الديمقراطية الآشورية ثم رحبت عريفة الحفل السيدة اربلينا كانون بالحاضرين من الأحزاب والقوى السياسية العراقية والكلدوآشورية وبالسيد مازن حناوي مستشار السفارة العراقية، والقت بعد ذلك السيدة جوليت ايواص كلمة اللجنة المركزية للحركة الديمقراطية الآشورية الصادرة بهذه المناسبة العزيزة.
ومن ثم القى السيد جبرائيل موشى كلمة فرع اوربا لزوعا باللغة السريانية وتبعه السيد سعيد يلدز مسؤول فرع اوربا للمنظمة الآثورية الديمقراطية حيث القى كلمة ارتجالية جسد فيها نضال زوعا والتعاون والتنسيق المشترك بين التنظيمين الشقيقين اي المنظمة الآثورية الديمقراطية والحركة الديمقراطية الآشورية. ثم قدمت اغنية وطنية تلتها كلمة القاها السيد بهنام جبو مسؤول فرع اوربا لحزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني تطرق فيها الى المأساة التي يعاني منها شعبنا في الوطن الأم العراق، ثم القت الشابة اترا بيريز وهي ابنة الشهيد بيريز صليوا قصيدة عن الشهيد والشهادة.
ثم القى السيد أويا أوراها كلمة اتحاد الجمعيات الآشورية تلتها قصيدة للشاعر المعروف ميخائيل داود عبر فيها نضال زوعا واخرى للشاعر عزيز حوشو باللهجة السريانية الغربية واصفا النضال المرير الذي يخوضه زوعا على ارض الآباء والأجداد، وفي الختام القى السيد جورج برشم كلمة فرع اوربا للحركة الديمقراطية الآشورية باللغة العربية .

 
هذا ووصلت برقيات من مجموعة من الأحزاب والتنظيمات السياسية والمدنية الكلدوآشورية والعراقية، حيث وردت برقية وباقة ورد من الحزب الشيوعي العراقي وبرقيات من الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الدعوى الإسلامية وهيئة تنسيق الأحزاب والقوى السياسية العراقية وحزب تحرير آشور (فورقونو) والمركز الثقافي الآشوري في هالوندا ونادي بابل الثقافي واللجنة السويدية للدفاع عن الشعب الآشوري ( سكا ) واتحاد الجمعيات الكلدانية وجمعية آشور الثقافية في فيتيا.
 
منظمة استوكهولم
 
للحركة الديمقراطية الآشورية
 
21/ نيسان/ 2008







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق